القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات حول قناع الانونيموس ولمادا يستخدم كرمز للهاكرز

مرحبا بكم اعزائي في تدوينة جديدة و معلومة اليوم ستكون حول قناة الانونيموس .. اكيذ في يوم من الايام سبق لكم وان صادفتم صورة لبروفايل تحمل هذا الشكل من الاقنعة او بعض الشباب في الشارع يرتدونه من اجل الترفيه .. لكن حقيقة هذا القناع فيها العديد من المعاني و العبر و القصص حول قناع الانونيموس او المجهولون حيث هذا القناع اصبح يستخدم في الاونة الاخيرة في شن هجمات الكترونية و بعد ذلك يتم توجيه رسائل موجهة تخفي ملامح مجموعة الهاكرز وراء قناع الانونيموس .. حسب ما ورد في موقع ويكيبيديا انه كان يستعمل طبقا لرواية كانت تقول (أن هناك شعب كان يخشى من طغو حكامهم وجبروتهم ، وكانوا يلبسون هذا القناع)

anonymos

وذائما من نفس المصدر فان اول من عمل هذا النوع من الاقنعة كان هو جاي فوكس سنة 1606 

حيث اقدم على تفجير مبنى البرلمان الانجليزي بالتعاون مع ثوار وقامو بهذه العملية لاخفاء هويتهم الشخصية لكي لا يكتشف امرهم وكان الاسم الحقيقي لهذا القناع vendetta او الانتقام حسب ما ورد في المصدر بعدما سمعنا هذا المختصر من بداية هذا القناع شكلا و مضمونا في العالم .. كيف تم التعرف عليه  بعد مرور اكثر من 400 سنة على اكتشافه ؟؟  من طرف شخص يدعى جاي فوكس ؟؟ 


اكيذ الامر في غاية البساطة في سنة 2006 تم انتاج فلم يحمل عنوان V For Vendetta ومن هنا تم احياء سيرة هذا القناع من جديد
اذ ان احداث هذا الفيلم المصنف ضمن افلام الخيال العلمي والتي كان بطلها شخص مقنع غامض يريد تغير الواقع السياسي لاكن السؤال الذي له علاقة بهذا الموضوع هو كيف تم جعل هذا القناع رمز لمجموعات الانونيموس في العالم بعدما كان معمول لغايات و  اهذاف سياسية في الحياة العامة كيف له ان يصبح رمز شهير في الحياة الالكترونية و خصوصا في ميدان الهاكرز ؟؟؟ ولا هو رمز للتخفي  يخفي هوية الشخص او مجموعة اشخاص لغايات و دوافع الشيء الذي جعل   الهاكرز يعتمده كرمز للتعبير على ما يقومون به من اعمال و شن هجمات (محظورة في غالب الاحيان ) او قد (تكون خطرة على حياة الاشخاص ) حسب النوايا الاجتماعية ومدى التوجه اخلاقيا وهكذا سميت بمجموعة الانونيموس واصبح اليوتيوب هو مصدر ارسال رسائل تهديدية بهذا القناع الشهير 

كتابة الموضوع من طرف : technofornet لا تنس مشاركته مع اصدجقائك 

تعليقات