القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعلم أن خطواتك تنتج الكهرباء ؟

لأن خطواتنا تعد بالمئات بل بالملاييين فقد قامت شركة pavegen البريطانية  بتحويلها إلى طاقة كهربائية حيث قامت  بصنع   ألواح  لتوليد الطاقة تعمل من خلال حركة الاشخاص عند السير عليها  وهي تقنية  رائعة لإنتاج الطاقة المتجددة  والتي بدأ ينتشر صيتها بالعالم كله.
زرعت  pavegen ألواحا من الكواتشو مصنوعة من عجلات الشاحنات المعاد تدويرها  وتستند على طبيعة كهرومغناطيسية من بعض المواد ﻹنتاج الطاقة  تحت تأثيرات الحث الكهرومغناطيسي ،حيث تظهر الشحنات الموجبة والسالبة على حواف من المواد التي يمكن ان تخلق تيارا عند سحقها.وكل خطوة  على هذه الألواح تنتج طاقة متجددة حقيقية  يمكن استخدامها او تخزينها في بطاريات  .
ويمكن لكل لوح  ان ينتج بين 4 و7 وات (w) بشكل مستمر  هذا  بطبيعة الحال اذا كانت تداس الألواح بشكل مستمر مع مراعاة وزن كل فرد .
يتم حاليا استخدام هذه التقنية  لتوفير شبكة كهرباء في المناطق التي ينعدم فيها الكهرباء  و في المدارس والممرات والشوارع ومحطات القطار والمترو،  لكن  حتى لو كان هذا النظام مبتكرا وجذابا فهو لا يزال يعرف عقبة التكلفة الباهضة  فاللوح الواحد يبلغ سعره 400 دولار ويعمر خمس  سنوات فقط. ولازالت الشركات تعمل على تصاميم  مطورة وأقل كلفة .

تعليقات