القائمة الرئيسية

الصفحات

فينزويلا تقرر الوصول الى شبكة Bitcoin عبر الاقمار الصناعية بدلا من الخدمات المحلية للانترنت

 اخبار جديدة ينقلها لنا موقع cointelegraph حول امكانية تبني و الوصول الى العملات الرقمية وذلك عبر الاقمار الصناعية بدلا من خدمات الاتصال المحلية ومن اول العملات التي سيتم التخطيط لها Bitcoin خصوصا ان دولة فنزويلا تحرز تقدمًا في تبنيها للعملات المشفرة والامر ممكن ان يتحقق بواسطة الاقمار الصناعية بفضل شركة Blockstream خصوصا انه خلال الأشهر القليلة الماضية ، كانت فنزويلا تصنع لنفسها اسمًا في عالم العملات المشفرة وإعطاء الشرعية على التعدين ، والوصول الآن إلى Bitcoin عبر الأقمار الصناعية بعدما انتهت شركة Cryptobuyer ، وهي شركة ناشئة تقدم خدمات Bitcoin في أمريكا اللاتينية ، مؤخرًا من تثبيت أول عقدة BTC متصلة بشبكة ساتليت داخل فنزويلا. بحيث ان هذا الامر يعد انجاز غير مسبوق في حال تحقق مستقبلا 


فنزويلا قد تكون من بين أكثر الدول تفكيرًا واهتماما  بالمستقبل خصوصا عندما يتعلق الأمر بتشريعات العملة المشفرة. على الرغم من أن الدولة فرضت رقابة على بورصتين في وقت سابق من هذا الشهر ، إلا أنها شرعت مؤخرًا في تعدين البيتكوين على أراضيها بصفة عادية خصوصا انه كانت أخبار مثيرة للجدل نتيجة لذلك ، فإن فنزويلا هي أول دولة تقنن تعدين البيتكوين على أراضيها.


قامت شركة Blockstream ، المعروفة على وجه الخصوص بإرسال ستة أقمار صناعية لامكانية الوصول إلى شبكة Bitcoin عبر الفضاء حتى يتمكن الفنزويليون من الاتصال بها في اي وقت وسيكون الساتلايت بديل لعمليات الدفع و سيكونون قادرين على استخدام نظام الدفع هذا في أي وقت دون الحاجة إلى الاعتماد على مزود خدمة الإنترنت المحلي.


صرحت شركة Cryptobuyer بأنها ستساعد في تثبيت عقد أقمار صناعية إضافية في العاصمة ، كاراكاس ، بالإضافة إلى ولاية بوليفار الجنوبية ، بهدف توفير وصول أفضل لجميع الفنزويليين إلى سلسلة Bitcoin blockchain  وأشار أنيبال جاريدو ، الرئيس التنفيذي لشركة AnibalCripto ، إلى أن المشروع ضروري لدعم مبادئ الخصوصية واللامركزية. هذا التطور بالغ الأهمية ، بالنظر إلى أن حكومة فنزويلا حاولت مؤخرًا جعل تعدين البيتكوين مركزيًا. أوضح Garrido: "مع هذا التطور ، لم نعد خاضعين لمتطلبات مثل استخدام مزود خدمة الإنترنت (ISP) 


 والذي قد يحاول كسر مبادئ الخصوصية واللامركزية التي تشكل أسس تقنية cypherpunk هذه". تسعى عقدة Bitcoin الفضائية التي تم إطلاقها حديثًا إلى معالجة المشكلات المحلية المتعلقة بضعف اتصال الإنترنت الذي تعاني منه فنزويلا. يضمن المشروع الآن عدم انقطاع المستخدمين عن شبكة البيتكوين. وبالمثل ، تتيح هذه الخطوة معالجة وتسهيل معاملات BTC بدون خطوط الإنترنت المادية.


وبالتالي سيكون لدى مستخدمي BTC الفنزويليين الآن القدرة على الاتصال بعقدة القمر الصناعي عبر الشبكات في جميع أنحاء البلاد. يتيح هذا الاتصال للمستخدمين الوصول إلى بنية نقود رقمية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لا تتطلب بنية تحتية محلية للإنترنت.

مصادر الخبر :

 clubic / thedailychain

تعليقات