تعرف على براءة اختراع من Xiaomi لكشف الكذب عن طريق حركة العين

pixabay

جهاز كشف الكذب يستخدم لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يكذب ، تم اختراع هذه التقنية في عام 1921 وكانت هي المعيار الاساسي للكشف عن الخداع منذ ذلك الوقت. ومع ذلك ، تشير براءة اختراع Xiaomi الجديدة إلى أنها تخطط لتطوير جهاز أكثر كفاءة للكشف عن الكذب بالاعتماد على حركات للعين لاكتشاف الحقيقة 


جاء ذلك من خلال تقرير ITHome حيث قال انه تم منح الشركة الصينية الرائدة في مجالات مختلفة Xiaomi عن براءة اختراع لـ "طريقة كشف الكذب والجهاز والمحطة المتنقلة ووسيط التخزين" ، مما يمنح الشركة حقوق الملكية الفكرية للتكنولوجيا و يصف ملخص براءة الاختراع الطريقة المصممة للاستخدام على محطة متنقلة. 


وهي تتضمن كاميرا تليفوتوغرافي قابلة للإمالة ، والتي سيتم استخدامها لالتقاط صور الوجه وتتبع حركة الشخص أثناء عملية الكشف عن الكذب و تتضمن الطريقة ايضا ضبط زاوية التصوير الخاصة بالكاميرا المقربة ذات الإمالة الشاملة للتركيز على ملامح دقيقي في وجه الانسان الذي يتم اختبار عليه هذه التقنية بحيث تلتقط الكاميرا صورة لوجه الشخص وتتبع حركاته بعناية 


كما يقوم الجهاز بعد ذلك بتحليل مسار حركة الشخص وتحديد ما إذا كان يفي بشرط معين يشير إلى الكذب من خلال مجموعة من الاوامر البرمجية المصممة لهذا الغرض و تصف براءة الاختراع كيف يمكن دمج الجهاز في الاجهزة الذكية (مثل الهاتف ) وتمكين وظيفة اكتشاف الكذب البسيطة والفعالة التي يمكنها تحسين تجربة المستخدم مع الجهاز.


 بالنسبة لغير المدركين ، يمكن استخدام حركات العين واتساع حدقة العين بشكل فعال لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يكذب. وفقًا لإحدى الدراسات ، عندما يكذب شخص ما ، فإن حدقة عينيه تتسع بنسبة 4٪ إلى 8٪ من قطر الحدقة الأولي ، كما أن الشخص سيغمض عينيه بمعدل 8 مرات أكثر من معدل وميضه الأولي قبل طرح السؤال عليه. هذه الاستجابات الفسيولوجية هي مؤشرات محتملة للكذب.


المصدر

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -