بشرى للمغاربة اجي تفهم تحويل الاموال من بنك الى بنك بشكل فوري و مجاني



 نقلا عن موقع بنك المغرب : في إطار األهداف الرامية إلى تحديث نظم األداء، يعلن بنك المغرب ومجموعة نظام المقاصة ً اإللكترونية بين البنوك المغربية إطالق التحويل البنيك الفوري ابتداء من فاتح يونيو .2023 تخول خدمة الدفع اإللكتروني الجديدة هذه ألي شخص تحويل األموال في أقل من 20 ثانية من حسابه في أحد البنوك إلى حساب آخر مفتوح في بنك مختلف. التحويل الفوري محدود لفترة انتقالية بمبلغ 000 20 درهم وسيكون متاحا بالمجان للزبناء »األفراد« لمدة ثالثة أشهر. 


إثر ذلك، سيتم تحديد سعر هذه الخدمة وفقا لتقدير كل بنك. كما أن هذه الخدمة متاحة 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في األسبوع. تم إنشاء منصة التحويل الفوري من قبل مجموعة نظام المقاصة اإللكترونية بين البنوك المغربية بصفتها مدبر نظام األداء المكلف بالمعالجة اآللية ومقاصة المبادالت ووسائل األداء الكتابية باستثناء البطاقات البنكية. تتوافق هذه المنصة مع معيار الرسائل الدولي 20022 ISO وتطابق كذلك أفضل المعايير الدولية لألمان واستمرارية الخدمات.


يتم إجراء التحويل الفوري من قبل المصدر من خالل القنوات التي يوفرها له البنك بواسطة تطبيق الهاتف المحمول أو موقع األنترنت الخاص به أو على مستوى شبكة الفروع. يتم إجراء التحويل البنيك الفوري وفق المراحل التالية: يقوم المرسل بتعبئة هوية المستفيد وبيان هويته البنكية وكذا المبلغ المراد تحويله ؛ تؤكد مؤسسة المستفيد استالم التحويل وتضيف على الفور إلى حساب الزبون المبلغ المستلم؛ ُ تبلغ مؤسسة الشخص المصدر هذا األخير على الفور بإتمام هذه العملية.


اجي تعرف اكثر على الجدمة الجديدة للتحويل المباشر عبر الفيديو :

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -