حسابات جيمايل Gmail ستتوقف قريبا انتبه من فقدان حسابك نهائيا

 


هل لديك حساب Gmail قديم لم تستخدمه منذ أكثر من عامين؟ ربما يجب أن تفكر في تسجيل الدخول. أعلنت جوجل ، الثلاثاء ، أنها تغير سياستها بشأن الحسابات "غير النشطة" وأنها قد تحذف حسابات Gmail و YouTube و Google Photos التي لم يتم استخدامها منذ عامين على الأقل ، اعتبارًا من نهاية العام 2023.


"بدءًا من هذا العام ، إذا لم يتم استخدام حساب Google أو تسجيل الدخول لمدة عامين على الأقل ، فيمكننا حذف الحساب ومحتوياته ، بما في ذلك محتوى Google Workspace (Gmail والمستندات و Drive و Meet والتقويم) و YouTube و قالت روث كريشيلي ، نائبة رئيس إدارة المنتجات في Google ، في بيان نُشر على الإنترنت يوم الثلاثاء "صور Google".


أوضحت روث كريشيلي أن هذه السياسة الجديدة تنطبق فقط على الحسابات الشخصية ولن يتم تنفيذها للحسابات المهنية. ستبدأ عمليات حذف حسابات Google في ديسمبر 2023 ، مما يمنح المستخدمين ما يزيد قليلاً عن ستة أشهر لتسجيل الدخول إلى حساباتهم إذا كانوا يريدون الاحتفاظ بها.


لماذا جوجل تفعل هذا؟ هذا الإجراء هو جزء من تعزيز الأمن. من غير المرجح أن تخضع الحسابات غير النشطة للمصادقة متعددة العوامل ، وهي أداة تم نشرها على نطاق واسع منذ عقد من الزمان وتوفر حماية كبيرة ضد المتسللين.


"يُظهر تحليلنا الداخلي أن احتمالية إجراء التحقق بخطوتين للحسابات المتروكة أقل بعشر مرات من الحسابات النشطة. وهذا يعني أن هذه الحسابات غالبًا ما تكون عرضة للخطر وبمجرد اختراق الحساب ، يمكن استخدامه لمجموعة متنوعة من الأغراض ، من سرقة الهوية إلى توجيه محتوى غير مرغوب فيه أو حتى ضار ، مثل البريد العشوائي "، كما أوضحت السيدة Kricheli يوم الثلاثاء.


تقول Google إنها ستبدأ بحذف الحسابات التي تم إنشاؤها ولكن لم يتم استخدامها مطلقًا ، قبل مهاجمة الحسابات الأخرى تدريجيًا. سترسل Google أيضًا العديد من التحذيرات حول حذف الحساب ، والتي ربما لن يراها الأشخاص الذين حذفوا الحساب بالكامل. لكن عملاق التكنولوجيا سيرسل أيضًا تحذيرًا إلى عنوان استرداد الحساب ، وهو العنوان المقدم عند التسجيل كنسخة احتياطية.


إذا كنت تهتم بالاحتفاظ برسائل البريد الإلكتروني والمستندات من Google لسنوات قادمة ، فمن المحتمل أن يكون الآن هو الوقت المثالي لتنزيل كل شيء محليًا للاحتفاظ بنسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك. تعد الحوسبة السحابية أمرًا رائعًا ، لكن النسخة المحلية من رسائل البريد الإلكتروني القديمة يمكن أن تكون لا تقدر بثمن إذا حدث خطأ ما. في الواقع ، إن Google غير معصومة من الخطأ وقد فقد الكثير من الأشخاص كل ما قاموا بتخزينه في السحابة.


 تقترح Google على المستخدمين إنشاء خطة احتياطية لحسابهم. لهذا الغرض و توصي شركة Mountain View بإدخال بريد إلكتروني للاسترداد عند إنشاء الحساب ، والتأكد من تحديثه في الإعدادات و قد تسمح لك الأدات التالية بالحفاظ على المعلومات المرتبطة بحسابك ووقت دخولك المعتاد 

.مدير الحساب غير النشط: سوف يمنحك الفرصة لتحديد ما يحدث لحسابك وبياناته عندما يصبح غير نشط. يمكنك تكوينه على هذه الصفحة  بالضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -